اختتام الدروس الصيفية لهذا العام

اختتام الدروس الصيفية لهذا العام
اختتم معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء، الثلاثاء 20-08-1433هـ، الدروس الصيفية لكبار العلماء لهذا العام ودروسه في شرح كتاب بلوغ المرام للحافظ ابن حجر - رحمه الله،  حيث بين معاليه بدرسه الأخير بما أورده المصنف في ختام كتابه كتاب الجامع، باب الآداب وشرحها منها التخلق بأحسن الخلق كالبر الذي يبر فاعله ويلحقه بالأبرار المطيعون لله عز وجل، والبعد عن الإثم الذي يورث نفره في القلب.
كما بين معاليه آداب الأكل والشرب واللباس، وذكر أن من آداب الأكل أن يحترم النعم ولا يهين الطعام ويلقي به في المزابل وعليه أن يأكل بيمينه وكذلك يشرب بيمينه جالساً فالشرب قائم مكروه كراهة تنزيه، كما بين أن من آداب اللباس أن يبدأ في اللباس من الثياب والنعال باليمين وعند الخلع باليسار، ولا يتشبه بالشيطان وجنده من الكفار في استخدام الشمال.
كما بين معاليه في درسه آداب السلام، التي هي من أعظم شعائر الإسلام فمن حق المسلم على المسلم إذا لقيه أن يسلم عليه أما غير المسلم فلا يبدأهم بالسلام وإن هم بدؤه بين كيفية الرد عليهم بلفظ وعليكم.
ثم أجاب معاليه على عدد من أسئلة الحضور، حيث كان عدد الحضور بجامع والدة خادم الحرمين الشريفين بالطائف وزائري صفحة البث بموقع الدروس الصيفية ومتابعي البث عن طريق الأجهزة الذكية ما يقارب 1500 متابع.