تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الشيخ الفوزان: دعوة الشيخ عبدالوهاب جمعت البلاد تحت قيادة واحدة

 اعتبر عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ د. صالح بن فوزان الفوزان أن جامعة الامام قلعة حصينة وحامية للعقيدة ووريثة الدعوة بمقرراتها ومدرسيها، وهي الجامعة التي قامت على أساس دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب المستمدة من الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، ولم تقم على مطامع دنيوية أو سلطة، بل غايتها التوحيد وتحقيق ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله مشيرا إلى أنها دعوة تتميز بالتوسط والعدالة والحق.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها الشيخ الفوزان تحت عنوان: حماية الشباب من الافكار الهدامة، نظمتها جامعة الامام أمس، وحضرها مدير الجامعة بالنيابة د. فوزان بن عبدالرحمن الفوزان.

وأشار الشيخ الفوزان إلى أن لكل جامعة تخصصا تفيد من خلاله المجتمع، وجامعة الامام تركز اهتمامها في جانب صيانة العقيدة الصحيحة عقيدة أهل السنة والجماعة، مؤكدا أن على طلبتها مسؤولية نشر العقيدة الصحيحة وإبطال ودحض الشبهات المثارة حولها لأن أعداءها كثيرون.

وقال الشيخ الفوزان إنكم أبناء الجامعة وتلاميذ الأئمة تدافعون عن الدعوة وتبينونها للناس بأنها دعوة قامت على الكتاب والسنة شريطة تعلمها وفهمها قبل الدعوة إليها.

ولفت إلى تميز كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبدالوهاب وقال لم يكن في محتواه كلاما خاصا له، مشددا على أنه جاء من منهج كتاب الله وسنة رسوله التي هي عقيدة أهل السنة والجماعة ونهج السلف الصالح.

وبين في المحاضرة التي حضرها جمهور كثيف من الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئة الادارية والتعليمية، أن البلاد قبل دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب كانت متفرقة وعبارة عن إمارات مستقلة، وبعد الدعوة جمعت البلاد فصارت تحت امام واحد وقيادة واحدة وتحملت هذه الدعوة بحكامها وامرائها عبئا ثقيلا حتى تمكنت من حمايتها ونشرها إلى أن وصلت مصر والهند وبلادا كثيرة، مضيفا لهذا بقيت واستمرت لأنها دعوة الرسل وارتكازها على الكتاب والسنة وبعدها عن التطرف والغلو أو الانفلات .

وأوصى الشيخ الفوزان الطلبة بتقوى الله وتعلم أسس الدعوة ومنطلقاتها، مشيرا إلى أنها موجودة في مقرراتهم وقال اقرأوا فيها وتمعنوا، يظهر لكم منها الحق والنور والبركة واسألوا مدرسيكم فيما يشكل عليكم مبينا أن المدرس هو الذي يبلغ العلم النافع، وأضاف بالبصيرة يعرف الحق من الباطل والصحيح من الزائف ولا يمكن مواجهة الشبهات الا بالعلم النافع واخلاص النية لله والصبر والتأمل مشددا على مسؤولية طالب العلم في الدعوة إلى الله يوم القيامة.
المصدر: http://www.alriyadh.com/1131666
QR code for this page URL عنوان الصفحة